انخفاض تأشيرات الهجرة إلى الولايات المتحدة الأمريكية

يُذكر أن هناك انخفاض مرتقب في رسوم تأشيرات الهجرة إلى الولايات المتحدة، وسترتفع رسوم ماعداها من تأشيرات .
وقد حددت السفارة الأمريكية السبت القادم موعداً لتغيير رسوم إصدار تأشيرات الدخول إلى الأراضي الأمريكية، وقالت السفارة إن رسوم إصدار تأشيرة غير المهاجرين، سترتفع من  140 دولارا لتدعم كلفة إضافة المرافق وتوسيعها في الخارج، وزيادة عدد الموظفين لتلبية الطلب المتزايد على التأشيرات.
وكانت آخر زيادة أُجريت على رسوم التأشيرة المقروءة آلياً (MRV) في يونيو 2010. ورغم أن رسوم إصدار معظم فئات تأشيرات غير المهاجرين سوف تزداد، فإن رسوم الحصول على تأشيرات الفئه E ( للتجار والمستثمرين)، وتأشيرات الفئه K ( الخطيب أو الخطيبة لمواطني الولايات المتحدة )سوف تنخفض . وذلك بسبب إعادة تخصيص التكاليف المرتبطة بتأشيرات الهجرة، فإن رسوم إصدار جميع فئات تأشيرات المهاجرين سوف تنخفض.
وسوف يتم دفع الرسوم المفروضة يوم الدفع، أما بالنسبة للرسوم التي تقرر رفعها فسيتم قبول إيصالات بالتي تم تسديدها قبل رفعها لفترة تسعين يوماً بعد تاريخ سريان مفعول التغييرات أو حتى الـ 12 من يوليو المقبل. أما بالنسبة للفئات التي ستخفض فيها الرسوم، فلن يكون استرداد المدفوعات متاحاً للذين سددوا الرسوم قبل تاريخ سريان مفعول التغييرات، ولكن هذه الإيصالات ستكون صالحة لمدة عام واحد من تاريخ صدورها كالعادة.
وتأتي هذه التغييرات في وقت توافق فيه السفارة الأمريكية وقنصليتاها في جدة والظهران حاليا على منح التأشيرات لـ 94% من طالبيها.