جلكسي إس4

جلسي اس4اوضحت شركة ” سامسونغ ” الكورية ،  عن هاتفها الذكي الجديد “جالاكسي إس 4″، وذلك في مؤتمرها المقام حالياً بمدينة نيويورك الأمريكية.

وقال مدير قسم الهواتف المحمولة في الشركة الكورية الجنوبية الستار عن الهاتف الجديد، الذي يشبه كثيراً في تصميمه الهاتف “جالاكسي إس 3” عدا الإطار الجانبي والشاشة الأكبر والوزن الأخف، حيث يزن 130 غراماً فقط.

ويمتلك الهاتف الذكي “غالاكسي إس 4″ شاشة قياس 5 بوصات، من نوع  ”  Super AMOLED ” بدقة ” Full HD ” أي بدرجة وضوح ” 1920×1080 ” بكسل، وكثافة بكسلات 441 بكسل لكل إطار، مدعومة بطبقة من زجاج “جوريلا 3” المقاوم للصدمات والخدوش.

وتطرح سامسونغ هاتفها الجديد بنسختين الأولى تدعم شبكات اتصالات الجيل الرابع بمعيار LTE، والأخرى لاتصالات الجيل الثالث فقط وذلك للمناطق التي لم تصلها بعد شبكات الجيل الرابع.

وستطلق نسختا الهاتف، حسب “جيه كيه شين”، في 155 دولة حول العالم خلال نهاية أبريل/نيسان القادم، وبلونين هما الأبيض والأسود، ومدعومتين بهيكل من “البولي كربونيت”، ومزودتين بعدد من التقنيات والمميزات الجديدة.

ومن المميزات الجديدة التي حصل عليها الهاتف هي ميزة S Translator التي تتيح الترجمة الفورية إلى 9 لغات، ليس من ضمنهم حتى الآن اللغة العربية؛ وتعمل تلك الميزة حتى في حالة عدم الاتصال بالإنترنت.

يذكر أن الهاتف سيعمل بنسخة أندرويد 4.2.2 والمعروفة باسم “جيللي بين”، ولم تكشف الشركة الكورية الجنوبية عن السعر المنتظر لهاتفها الجديد.