محاولة اغتيال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع

 

تعرض رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع لمحاولة اغتيال مساء الأربعاء , جاءت هذه المحاولة بعد مواقف جعجع و المعارضة اللبنانية للنظام السوري و القوى المتحالفة معه في لبنان .

و قال ملحم رياشي , مسؤول التواصل الأعلامي في الحزب إن العملية جرت بطريقة متطوره جدا و ذلك من خلال استخدام أكثر من بندقية خاصة بعمليات القنص و أن القناصين كانا يحركان اسلحتهما بتوجيهات من الكمبيوتر و ذلك من مسافة تبعد أكثر من كيلومتر عن مقر إقامة جعجع .

من جهته عقد جعجع مؤتمراً صحفياً قال فيه “كنت أسير مع بعض الشباب، ولمحت زهرة جميلة على الأرض، انحنيت لأقطفها فسمعت طلقين ناريين مدويين، وأشكر الله أن الشباب كانوا على مسافة بعيدة مني، فبقيت منبطحا على الأرض لفترة. ثم رأينا ثغرتين في الحائط، فاتصلنا على الفور بالقوى الأمنية التي عاينت المكان وانتزعت الرصاصات بحيث تبين أنها أطلقت عن بعد حوالى كيلومتر وما فوق من قبل قناصة، في أغلب الظن أنهم أكثر من قناص.”

و قال جعجع “كنت دائما أقول إن المحاولات كان الهدف منها توجيه رسالة. أما هذه المرة فكان المراد أن تكون هذه هي الرسالة الأخيرة،” وتابع: “هناك فريق معين يرد علينا منذ 40 عاما بالاغتيالات، بينما نحن لا نتكلم إلا في السياسة.”

و لم يوجه جعجع أي اتهامات , غير أنه قال أن لديه شكوك حل جهه معينة “الطرف الذي يقف وراء محاولة اغتيالي هو محترف بامتياز، والدليل الأسلحة التي استخدمت من هذه المسافة.. ما حصل هو محاولة استهداف عن بعد بأجهزة متطورة جدا، ولا أخفيكم أنها تفوق قدراتنا. فهناك امكانية أنهم قاموا بوضع كاميرا على بعد 4 كلم تقوم بمراقبة المركز لترصد التحركات وتعطي الأوامر لفرقة تقوم بالتنفيذ عند إيجاد أي فرصة.”

و قد تلقى جعجع اتصالات من الرئيس ميشال سليمان , و رئيس الحكومة نجيب ميقاتي , و سفيرة الولايات المتحدة الأمريكية مورا كونيللي .

ومن بين تلك الاتصالات اتصال حليفه الرئيسي في المعارضة , سعد الحريري الذي اعتبر هذه المحاوله انها محاولة لـ شطب رمز من رموز السياسة اللبنانية التي لها وزنها في الحياة السياسية اللبنانية .

و يعتبر سمير جعجع احد ابرز القيادات المسيحية في لبنان المؤيدة للانتفاضة السورية  , و يمتلك الكتلة المسيحية الأكبر في المعارضة اللبنانية التي تعمل ضمن تحالف 14 آذار التي فقدت السلطة بعد انتقال الكتلة النيابية إلى صفوف تحالف 8 آذار بقيادة وليد جنبلاط .

1 أفكار بشأن “محاولة اغتيال رئيس حزب القوات اللبنانية سمير جعجع”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *