وزير الصحة ينال جائزة حمدان بن راشد للعلوم الطبية

أعلنت جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية اختيار وزير الصحة السعودي الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز الربيعة لنيل جائزة حمدان للشخصيات الطبية المتميزة في العالم العربي لهذا العام في دورتها السابعة (2011 ـ2012م).

وسيتم تسليم الجائزة للوزير الربيعة يوم الاثنين المقبل 11/ 12/ 2012م في حفل تكريم الفائزين من قبل راعي الجائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم، نائب حاكم دبي وزير المالية بحضور عدد كبير من الجهات العالمية والدبلوماسية، وذلك في قاعة راشد بمركز دبي العالمي للمؤتمرات والمعارض، بالتزامن مع انعقاد مؤتمر دبي الدولي السابع للعلوم الطبية، الذي يشارك فيه الدكتور الربيعة بإلقاء محاضرة تستعرض تجربته الثرية في موضوع فصل التوائم السياميين التي تعد إنجازاً علمياً مهماً في مجال الطب.

وأكدت جائزة حمدان أن هذا الاختيار جاء تقديراً لإسهامات الدكتور الربيعة الجليلة وجهوده الكبيرة من أجل الارتقاء بالقطاع الصحي في المملكة العربية السعودية تحديداً وكافة مجالات الخدمات الإنسانية والطبية على الصعيد الدولي.

ويعدّ الدكتور الربيعة من أهم الفائزين بالجائزة التي أنشئت في عام 1999م وتهدف إلى تشجيع الباحثين والعلماء والأطباء الذين قدموا أعمالاً متميزة في مجالات الطب والأبحاث والصحة العامة المختلفة.

الجدير بالذكر أن 28 طبيباً ومتطوعاً في الخدمات الطبية الإنسانية نالوا جائزة الشيخ حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية بينهم أمريكيون وبريطانيون وأستراليون وإيطاليون وألماني وفنلندي، إضافة إلى بعض الشخصيات الخليجية والعربية.