قطر تدشن فرع متجر عالمي للمستلزمات الفنية العالمية

متاحف قطر تدشن فرعا محليا في العاصمة لمتجر “كاس آرت” من أشهر متاجر المستلزمات الفنية العالمية في بريطانيا  , في خطوة تهدف إلى توفير منصة للفنانين والمبدعين بأرقى المستلزمات  التي تضمن لهم إنجاز أعمالهم وذلك بمبنى “مطافئ: مقر الفنانين”

قطر

متاحف قطر

وقال “فيليب لاوري” رئيس الشؤون التجارية في متاحف قطر  إن افتتاح متجر “كاس آرت ” بهدف تزويد الفنانين بمجموعة من أرقى المستلزمات الفنية على مستوى العالم .

وأضاف قائلاً  نأمل أن تسهم هذه الخطوة في دعم المشهد الفني المحلي وتزويد شبابنا من الفنانين الصاعدين بكل ما يلزمهم للارتقاء بمهاراتهم وتطوير أدائهم الفني”.

ويقع مبنى مطافئ وسط مجموعة من المعالم الفنية التي تشكل المجتمع الإبداعي المزدهر للدوحة، ويعد المبنى مقرا لبرنامج الإقامة الفنية المخصص للفنانين القطريين وزملائهم المقيمين في قطر.

ويضم المتجر الجديد منتجات فنية عالية الجودة لعلامات تجارية معروفة عالميا، ويوجد بالمتجر منتجات تناسب جميع الأعمار وكافة المستويات، بداية من الألوان الزيتية والألوان المائية وحتى أقلام الرصاص وإسكتشات الرسم، وغيرها من المستلزمات الفنية.

ويمتد برنامج الإقامة الفنية على مدار تسعة أشهر كل عام، وخلالها يتلقى الفنانون المنتسبون للبرنامج توجيهات وإرشادات على يد عدد من الفنانين البارزين محليا وتتوفر لهم فرصة الاحتكاك مع مجموعة من ألمع الأسماء الفنية العالمية الذين تستقطبهم متاحف قطر باستمرار إلى الدوحة.

كما يتيح البرنامج لمنتسبيه فرصة التواصل مع عدد من أمناء المتاحف والمؤرخين والأساتذة الجامعيين المشهورين عالميا.

وفي نهاية كل دورة يتم الاحتفاء بأعمال الفنانين من خلال معرض يقام في يونيو/حزيران كل عام في نهاية البرنامج في “كراج غاليري” بمطافئ يضم أعمالا مختارة لكل فنان.

المصدر : الجزيرة