الرئيسية » تجاوز إيلون ماسك جيف بيزوس ليصبح أغنى شخص على وجه الأرض

تجاوز إيلون ماسك جيف بيزوس ليصبح أغنى شخص على وجه الأرض

ايلون ماسك

أصبح Elon Musk أغنى شخص على هذا الكوكب ، متجاوزًا الرئيس التنفيذي لشركة Amazon Jeff Bezos ، وذلك بفضل الارتفاع المستمر في سعر سهم Tesla. تبلغ قيمة المسك الآن حوالي 188 مليار دولار ، وفقًا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات .

غرد ماسك يوم الخميس: “يا للغرابة” . “حسنًا ، عد إلى العمل …”

 

يُعد المسك الذي يتفوق على ثروة بيزوس الشخصية الباهظة التي تبلغ حوالي 187 مليار دولار أحدث تطور في منافسة استمرت لسنوات بين قطبي التكنولوجيا – أحدهما غالبًا ما يركز على إنجازات أعمالهما.

 

يقال إن بيزوس كان غارقًا جدًا لنجاح ماسك في تأمين حزمة حوافز بقيمة 1.3 مليار دولار لمصنع Gigafactory في Tesla في ولاية نيفادا ، حيث كان بمثابة بداية للبحث على غرار مسابقة ملكة جمال أمازون عن مقرها الثاني . لدى Bezos شركة رحلات فضائية في Blue Origin مثلما يفعل Musk مع SpaceX.

تبادل الرجلان انتقادات لاذعة بشأن صواريخهما ، بل تقاتلوا على عقارات ناسا المقدسة .

(فازت SpaceX في تلك المعركة وهي الوحيدة من بين الشركتين التي وصلت بنجاح إلى المدار.)

تجاوز ماسك بيل جيتس للتو في نوفمبر ليصبح ثاني أغنى شخص في العالم. شهد الرئيس التنفيذي لشركة Tesla ارتفاعًا هائلاً في ثروته الشخصية في عام 2020 لتصل إلى أكثر من 150 مليار دولار ، ويرجع ذلك في جزء كبير منه إلى أن Musk يمتلك الكثير من أسهم Tesla – حوالي 20 بالمائة من الشركة ، في الواقع. وقد نمت قيمة أسهم Tesla بشكل لا يصدق خلال العام الماضي أو نحو ذلك أيضًا ، حيث قام Musk بسحب الشركة من ما يسمى بـ “جحيم الإنتاج” وزيادة مبيعات سياراتها الكهربائية بشكل كبير ، وذلك بفضل الطراز 3 السيدان والطراز Y. سيارات الدفع الرباعي. تزامن ذلك مع الارتفاع المذهل لمستثمري التجزئة الذين كانوا أكثر استعدادًا للشراء بشكل كامل في قصة تسلا أكثر من كثيرين في وول ستريت.

يستمر مخزون أسهم الملياردير التنفيذي في النمو ، خاصة بعد أن وقع حزمة تعويضات كبيرة لمدة 10 سنوات مع الشركة في عام 2018 والتي ربطت أرباحه أيضًا بسعر سهم Tesla وأهداف الإيرادات. يتم منحه مجموعة من خيارات أسهم الشركة في كل مرة يتم فيها تحقيق معلم جديد ؛ الشريحة الأولى ، التي حصل عليها في وقت سابق من هذا العام ، بلغت قيمتها نحو 800 مليون دولار .

مثل معظم المليارديرات ، شهد ماسك زيادة في ثروته الإجمالية فقط خلال جائحة فيروس كورونا. ولكن على عكس مجموعة الأقران هذه ، ادعى ماسك في المحكمة أنه ” فقير السيولة النقدية ” و “غير سائل ماليًا” في عام 2019 وقال العام الماضي إنه سيبيع ” جميع الممتلكات المادية تقريبًا ” ، بما في ذلك قصوره. إنه يأخذ قروضًا مقابل الأسهم التي تجعله ثريًا للغاية ويعيد هذه الأموال إلى شركاته ، كما حدث عندما ألقى بحوالي 100 مليون دولار في شركة Boring Company في عام 2018 . يمتلك Musk تاريخًا طويلًا في استخدام ثروته الشخصية لتمويل مساعي جديدة أيضًا ، حيث قام بتمويل Tesla و SpaceX بعد أن أصبح مليونيراً يدير Zip2 و PayPal.

قد يكون Musk الآن أغنى رجل على وجه الأرض وفقًا لمعايير المنافذ التي تركز على المال مثل Bloomberg و Forbes ، على الرغم من أنهم يميلون إلى التركيز على حساب الأصول المعروفة. ومع ذلك ، فإن القادة مثل فلاديمير بوتين ومحمد بن سلمان أثرياء شخصيًا للغاية بطرق يصعب حسابها ولديهم أيضًا وصول غير قابل للتحدي إلى الثروة الهائلة لدولهم.