Shopify يزيل متاجر البضائع المتصلة بالرئيس ترامب

دونالد ترامب

يقوم مزود التجارة الإلكترونية Shopify بإزالة متاجر البضائع المرتبطة بالرئيس ترامب مع كل من حملة ترامب ومحلات منظمة ترامب التي تم إيقافها استجابة لأعمال الشغب يوم الأربعاء في واشنطن.

 

تم إغلاق موقع TrumpStore.com التابع لمنظمة ترامب وموقع التجارة الإلكترونية التابع لحملة ترامب ، والذي باع قبعات ‘Make America Great Again’ (MAGA) الشهيرة ، وتقول Shopify إنها ستغلق أي مواقع للتجارة الإلكترونية يستضيفها خادمهم المرتبط بالرئيس ترامب بعد أعمال الشغب في مبنى الكابيتول.

يأتي الإعلان من عمالقة التواصل الإلكتروني بعد أن أعلن مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لشركة Facebook ، أن الرئيس المثير للجدل يواجه تعليقًا غير محدود من Facebook و Instagram.

قالت متحدثة باسم Shopify إن الرئيس ترامب انتهك سياسة الشركة ، التي تحظر على تجار التجزئة على المنصة الترويج أو دعم المنظمات أو الأشخاص الذين يروجون للعنف. وقالت الشركة: “نتيجة لذلك ، أغلقنا المتاجر التابعة للرئيس ترامب”.

سيكون من المثير للاهتمام معرفة ما إذا كان تويتر يتبع الدعوى ويعلق السيد ترامب إلى أجل غير مسمى بعد أن حجبت منصة التواصل الاجتماعي حسابه في البداية لمدة 12 ساعة لانتهاك قواعدها.