الرئيسية » كاد شجار ينفجر على أرضية المنزل بعد أن اتهم ديمقراطي بنسلفانيا الحزب الجمهوري بالكذب

كاد شجار ينفجر على أرضية المنزل بعد أن اتهم ديمقراطي بنسلفانيا الحزب الجمهوري بالكذب

النائب كونور لامب

النائب كونور لامب ، ولاية بنسلفانيا

قال النائب كونور لامب ، ديمقراطي من ولاية بنسلفانيا ، إن خرق الكابيتول من قبل حشد غاضب في وقت سابق من اليوم كان مستوحى من “نفس الأكاذيب التي تسمعها في هذه الغرفة الليلة”

اقتربت مجموعة صغيرة من المشرعين في مجلس النواب من القتال جسديًا في وقت مبكر من صباح يوم الخميس حيث امتد إحصاء أصوات الكونجرس للأصوات الانتخابية حتى الساعات الأولى من اليوم واتهم ديمقراطي من ولاية بنسلفانيا بأن الجمهوريين كانوا يقولون “أكاذيب” بشأن أصوات ولايته.

اعترض النائب مورجان غريفيث ، بولاية فرجينيا ، بعد أن قال النائب كونور لامب ، ديمقراطي من ولاية بنسلفانيا ، إن خرق الكابيتول من قبل حشد غاضب في وقت سابق اليوم كان مستوحى من “نفس الأكاذيب التي تسمعها في هذه الغرفة الليلة . “

قال لامب: “نحن نعلم أن هذا الهجوم اليوم ، لم يتحقق من العدم ، لقد كان مستوحى من الأكاذيب ، نفس الأكاذيب التي تسمعها في هذه الغرفة الليلة”. “وعلى الأعضاء الذين يكررون تلك الأكاذيب أن يخجلوا من أنفسهم ، ويجب أن يخجل ناخبوهم منها”.

طلب غريفيث شطب تعليقات لامب من السجل. ورد الديموقراطي من بنسلفانيا بالرد ، “الحقيقة مؤلمة”.

أسقطت رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي الاعتراض ، وبينما واصل لامب الحديث ، صرخ النائب آندي هاريس ، جمهوري من ولاية ماريلاند ، مستاءً من أن بيلوسي لم تسمح للجمهوريين بإجبار لامب على إبداء تعليقه. قال له ديمقراطي من على الجانب الآخر من الأرض أن “يجلس” ، فرد عليه ، “لا ، اجلس!” وبعد ذلك واجه الاثنان في الممر. حدد بعض المراسلين في القاعة في البداية أن النائب الديمقراطي هو النائب كولن ألريد ، لكن مكتب عضو الكونجرس عن تكساس قال إنه لم يشارك في المواجهة الأولية واتصل بزملائه فقط للمساعدة في نزع فتيل الموقف.

أزال الزملاء من كلا الجانبين مقاعدهم ، حيث اقترب حوالي 12 مشرعًا من بعضهم البعض وتجادلوا. ساعد النائب آل لوسون من فلوريدا وجيمي راسكين من ماريلاند وموظف ديمقراطي كبير في فض المواجهة ، وفقًا لكريستين ويلسون مراسلة سي إن إن ، التي كانت في الغرفة.

انفصلت المجموعة بسرعة عندما طلبت بيلوسي الأمر على الأرض.

زعم الرئيس دونالد ترامب زوراً أنه كان هناك تزوير واسع النطاق في ولاية بنسلفانيا ، وردد الجمهوريون ولايات أخرى هذه المزاعم عندما طعنوا في الأصوات الانتخابية.

صوت المشرعون في مجلس النواب بأغلبية 282 مقابل 138 ضد الاعتراض. أغلق مجلس الشيوخ نفس الاعتراض 92-7 بعد منتصف الليل بقليل ، وعلى عكس مجلس النواب ، رفض المناقشة قبل التصويت.

صادق الكونجرس رسميًا على فوز جو بايدن في الانتخابات الرئاسية  في الساعات الأولى من صباح الخميس.