الرئيسية » Nicki Minaj تدفع لتريسي تشابمان 450 ألف دولار

Nicki Minaj تدفع لتريسي تشابمان 450 ألف دولار

 

Nicki Minaj

Tracy Chapman

قام المطربان بتسوية دعوى قضائية مريرة بشأن أخذ عينات من Minaj لأغنية عام 1988 الناجحة “Baby Can I Hold You”.

قرر تشابمان قبول عرض مغنية الراب البالغ 450 ألف دولار لحل القضية المدنية ، وإنهاء نزاع استمر عامين وتجنب محاكمة أكثر تكلفة ، وفقًا لسجلات المحكمة الفيدرالية التي حصلت عليها ديلي نيوز.

اتهمت الدعوى ميناج بانتهاك حقوق الطبع والنشر لأخذ عينات من أغنية تشابمان في لحنها لعام 2018 “آسف” ، والتي تسربت على وسائل التواصل الاجتماعي وكادت أن تدخل ألبوم ميناج “كوين”.

يتميز إصدار Minaj بمغني الراب Nas ويتضمن العديد من الآيات من مسار Chapman الأصلي.

قدمت ميناج ووكلائها طلبات متعددة لترخيص الأغنية في صيف 2018 – على الرغم من أنها سجلت نسختها بالفعل “بدون الترخيص المطلوب” ، حسب زعم الدعوى. رفض تشابمان الطلبات مرارًا وتكرارًا ، لكن ميناج قدم نسخة من “آسف” إلى منسق موسيقى مشهور شارك لاحقًا رابطًا للتسجيل على Twitter ، وفقًا للشكوى.

 تنص الدعوى على إثارة Funkmaster Flex على وسائل التواصل الاجتماعي قبل ساعات من التغريد على الرابط.

وقال محامو تشابمان إن الرابط سيأخذ المستخدمين إلى موقع على شبكة الإنترنت كان يتضمن ، حتى وقت قريب ، مشغل فيديو مضمنًا مع أغنية “آسف”.

وكتبوا في الدعوى: “حقيقة أن العمل المخالف لا يظهر على الملكة لا يعفي ماراج من المسئولية تجاه تشابمان لانتهاكها أو يجعل تصرفات مراج أقل تعمدًا وتعمدًا”.

وقالوا “نتيجة تصرفات مرج ، أصبح العمل المخالف متاحًا من خلال مواقع ويب متعددة يستضيفها مزودو خدمة الإنترنت في جميع أنحاء العالم”.

تغطي التسوية البالغة 450 ألف دولار ، والتي تم رفعها يوم الخميس في محكمة فيدرالية بكاليفورنيا ، جميع التكاليف وأتعاب المحاماة المتكبدة حتى الآن.