الرئيسية » تحطم طائرة إندونيسية في البحر بعد إقلاعها

تحطم طائرة إندونيسية في البحر بعد إقلاعها

 

رحلة سريويجايا الجوية 182

تحطم رحلة سريويجايا الجوية 182

يُعتقد أن أكثر من 60 شخصًا كانوا على متن طائرة بوينج 737-524 ، وهي طائرة تابعة لشركة طيران سريويجايا أقلعت من جاكرتا. وقال المسؤولون إنهم يعتقدون أنهم عثروا على جزء من الحطام.

قال مسؤولون إندونيسيون إن طائرة ركاب تقل أكثر من 60 شخصا تحطمت في بحر جاوة يوم السبت بعد دقائق من إقلاعها من العاصمة الإندونيسية جاكرتا.

وقالت وزارة النقل الإندونيسية إن آخر اتصال بالطائرة ، رحلة سريويجايا الجوية 182 ، تم في الساعة 2:40 بعد الظهر بالتوقيت المحلي. كانت طائرة بوينج 737-524 متجهة إلى مدينة بونتياناك في جزيرة بورنيو. كان على متن الطائرة 62 شخصًا ، وفقًا لمسؤول من شركة الخطوط الجوية الإندونيسية Sriwijaya Air ومقرها جاكرتا.

بعد أربع دقائق من إقلاعها وسط هطول أمطار غزيرة ، فقدت الطائرة البالغة من العمر 26 عامًا أكثر من 10000 قدم من الارتفاع في أقل من 60 ثانية ، وفقًا لخدمة تتبع الرحلات Flightradar24.

قالت وكالة البحث والإنقاذ الوطنية الإندونيسية ، إنها عثرت على قطع من الحطام في المياه شمال غرب جاكرتا ، يعتقد أنها ربما تكون من حطام الطائرة ، لكنها قالت إن الظلام أعاق بحثها. تُعرف المنطقة التي تم العثور فيها على الحطام باسم جزر الألف.