الرئيسية » بطولة IJF MASTERS للجودو رجال في الدوحة

بطولة IJF MASTERS للجودو رجال في الدوحة

بطولة IJF MASTERS للجودو رجال

 

عودة الجودو ومع بطولة IJF Masters في الدوحة ، سيكون أفضل الرياضيين في العالم أخيرًا في حالة مزاجية لتحطيم ارقام قياسية . قام كل من JudoInside و JudoCrazy بتحليل أفضل الألعاب المفضلة والتي ستمنحك دليلًا ترقبه.

 

60 كجم مشفيدوبادزه ياباني

البطل الأوروبي الحالي روبرت مشفيدوبادزي (روسيا) هو اللاعب الأعلى تصنيفًا والأكثر تفوقًا. منافسه الرئيسي هو مواطنه ياجو أبو لادزه الذي تغلب عليه في بطولة أوروبا العام الماضي لكنه خسر في نهائي بطولة المجر الكبرى العام الماضي. اللاعبون الآخرون الذين خسرهم مؤخرًا أمام الذين سيكونون في الدوحة هم شرف الدين لوتفيليف (UZB) ويلدوس سميتوف (كازاخستان) وديوربيك أوروزبوف (UZB) ويانغ يونغ وي (TPE) وريوجو ناجاياما (اليابان) وأمارتوفشين داشدافا (MGL). لذلك ، لن يكون الأمر سهلاً. بطل العالم الحالي هو Lukhumi Chkhvimiani (GEO) لكن لديه سجل حافل من 0-4 ضد Mshvidobadze لذا فهو لا يعتبر منافسًا خطيرًا حقًا.

66 كجم لومباردو 

المصنف الأول هنا هو مانويل لومباردو (ITA). تعرض للضرب مؤخرًا على يد أورخان سافروف في بطولة أوروبا العام الماضي لكنه تغلب على سافروف في بطولة أبوظبي جراند سلام 2019 ، لذا يمكن أن تذهب مباراة العودة في أي اتجاه. اللاعب الآخر الذي قد يكون مشكلة بالنسبة له هو دينيس فيرو (نجمة داود الحمراء) الذي هزمه مرتين. ومن أبرز المرشحين الآخرين الذين يستحقون المشاهدة في هذه الفئة باروخ شميلوف (ISR) ويعقوب شاميلوف (روسيا) ، وكلاهما ضربه من قبل. ثلاثة لاعبين مثيرين لم يقاتلهم في جولة IJF World Tour من قبل هم Tal Flicker (ISR) ونجات شيكاليزادا (AZE) و Georgii Zantaraia (UKR). يعتبر Ba-ul (KOR) تهديدًا على الرغم من أن لومباردو قد هزمه مرتين.

 

73 كجم هاشيموتو 

المصنف الأول هنا هو Soichi Hashimoto (JPN). على الرغم من أنه ليس مهيمنًا ومخوفًا مثل Shohei Ono ، إلا أنه يتمتع بسجل جيد جدًا ضد اللاعبين الدوليين. المتسابقون الذين خسر أمامهم في الماضي هم موسى موغوشكوف (روسيا) وتومي ماسياس (السويد) وآرثر مارجليدون (كندا) وآن تشانجريم (كوريا الجنوبية). اللاعبون المثيرون الذين قد يكونون خيولًا داكنة هم عقيل جياكوفا (كوس) ولاشا شافداتواشفيلي (GEO) وفابيو باسيلي (ITA).

81 كجم

قد يكون المصنف الأول هو ماتياس كاس (بلجيكا) لكن المباراة التي يريد الجميع مشاهدتها هي ساغي موكي (ISR) مقابل سعيد مولاي (IRI سابقًا ولكن الآن يمثل MGL). هل سيحدث؟ سوف نرى. لكن مباراة Casse vs Muki من 2019 ستكون مثيرة أيضًا. سيكون لموكي اليد العليا. لقد قاتلوا ثماني مرات وفاز كاس مرتين فقط (مرة واحدة بشكل افتراضي). اللاعبون الآخرون الذين يمكن أن يتسببوا في بعض المشاكل لكاس هم مولاي ولوكا مايسورادزه (GEO) وأصلان لابيناغوف (روسيا) وفرانك دي ويت (NED) – وجميعهم قد هزموه من قبل.

90 كجم 

المصنف الأول هو الكوبي إيفان فيليبي سيلفا موراليس لكن بطل العالم هو نويل فان تي إند (NED). لم يكن الهولندي مقنعًا جدًا في المسابقات الدولية مؤخرًا ، بعد أن فشل في تحقيق الميدالية في آخر خمس مسابقات دولية له. الملعب مفتوح على مصراعيه على الرغم من وجود العديد من المتنافسين الكبار بما في ذلك نيمانيا ماجدوف (SRB) ، وكريستيان توث (HUN) ، وميائيل زجانك (TUR) ، وبطل أوروبا ميخائيل إيغولنيكوف (روسيا) الذي يتألق ، وجواك دونغان (كوريا الجنوبية) والمثير دائمًا. Beka Gviniashvili (GEO). لا يمكنك أيضًا استبعاد الياباني ، شويشيرو موكاي ، الحاصل على الميدالية الفضية في العالم.

-100 كيلوجرام بيتر بالتشك 

المصنف الأول الإسرائيلي بيتر بالتشيك في قمة ، بعد أن فاز ببعض الألقاب الرئيسية العام الماضي ، بما في ذلك بطولة أوروبا وباريس جراند سلام. لكن قسم -100 كجم هو واحد من أصعب الأقسام. مايكل كوريل (NED) ، فارلام ليبارتيلياني (GEO) ، شادي النحاس (كندا) ونياز إلياسوف (روسيا) وأرمان أداميان (روسيا) ضربوه من قبل. لاعبان آخران قد يسببان له المشاكل هما بطل العالم السابق تشو غوهام (كوريا الجنوبية) وبطل العالم الحاكم خورخي فونسيكا (بور).

+ 100 كجم 

سيكون اللاعب الأكثر مشاهدة هنا هو تيدي رينر من فرنسا على الرغم من أنه تم تصنيفه خارج أفضل 20 لاعبًا بسبب مشاركته المنخفضة في المسابقات الدولية. على الرغم من ذلك ، لا يزال المرشح المفضل. الرجل الذي تغلب عليه في مسابقته الأخيرة (بطولة باريس جراند سلام 2019) ، كوكورو كاجيورا (اليابان) لا يتنافس. بدلاً من ذلك ، سيمثل هيسايوشي هارساوا اليابان ، الذي خسر أمامه مرتين لكنه خاض معركة صعبة في المرتين. سيرغب المشجعون في رؤيته يتصارع ضد جورام توشيشفيلي وليفاني ماتياشفيلي ، كلاهما من جورجيا ، اللذان منحا راينر فرصة حقيقية مقابل أمواله في الماضي. ستكون المباريات ضد أي من الروسيين ، إينال تاسوييف وتامرلان باشايف ، الهولنديين روي ماير وهنك جرول ، وأور ساسون من إسرائيل ، مثيرة أيضًا.