الرئيسية » تاتا موتورز تخطط لإطلاق سلسلة من المركبات الإلكترونية ذات الأسعار المعقولة

تاتا موتورز تخطط لإطلاق سلسلة من المركبات الإلكترونية ذات الأسعار المعقولة

تاتا

سيارات تاتا الهندية

نيودلهي: تخطط شركة تاتا موتورز ، عملاق السيارات الهندية ، لإطلاق سلسلة من السيارات الكهربائية ذات الأسعار المعقولة مع نطاق بطارية طويل خلال السنوات القليلة المقبلة . وفقًا لتقرير في صحيفة Times of India ، يخطط مالك JLR لتسعير سياراته الخضراء “بسعر لا يزيد عن 15-20٪ قسط” لمركبات البنزين / الديزل التقليدية ، مع تقديم نطاق بطارية يزيد على الأقل عن 200 كيلومتر في سيارة واحدة. الشحنة. 

الجدير بالذكر هنا هو أن شركة تاتا موتورز تقدم في الوقت الحالي ضمانًا لمدة 8 سنوات (أو 1.6 كيلو مترًا) على البطارية والمحرك وقد أعطت منافسة جيدة لمنافسيها في هذا المجال. تعمل إصدارات Tata Motors الكهربائية من Tigor Sedan و Nexon SUV على مسافة 312 كم بشحنة واحدة وبسعر 9.6 روبية و 14 ألف روبية على التوالي في دلهي.

على مدار العام الماضي ، حققت شركة تاتا موتورز أداءً جيدًا في سوق سيارات الركاب المحلي ، حيث حققت مكاسب كبيرة في حصتها في السوق. ساعد الطلب الصحي على منتجاتها مثل Tiago mini و Nexon Compact SUV و Altroz ​​hatch الشركة في الحصول على حصة كبيرة في السوق ، وتثق الشركة الآن أن مبيعاتها الشهرية الإجمالية ستكون “على الأقل أكثر من 22000 سيارة” ، مما يحافظ عليها

احتلت بقوة المركز الثالث خلف هيونداي وقائد السوق ماروتي ، حسبما ذكرت الصحيفة.

“لم يكن استعادتنا للمركز الثالث في سوق سيارات الركاب الهندي عن طريق الصدفة. لقد سجلنا أعلى حجم مبيعات في السنوات الثماني الماضية خلال الأشهر القليلة الماضية. وقد أدى ذلك إلى حصولنا على ما يقرب من 300 نقطة أساس (100 نقطة أساس = 1 نقطة مئوية) في حصة السوق ، والتي ارتفعت من حوالي 4.7٪ العام الماضي إلى حوالي 7.7٪ الآن ، وفقًا لما نقلته المنشور عن Shailesh Chandra ، رئيس وحدة أعمال سيارات الركاب في تاتا موتورز على حد قوله. وأعرب عن ثقته في أنه سيتم الحفاظ على الزخم وأن الشركة ستصل إلى حصة 10٪ قريباً بمنتجات جديدة.

نظرًا لأن الشركة تعمل على الحصول على منتجات أحدث (بما في ذلك سيارة SUV المصغرة التي تحمل الاسم الرمزي “HBX”) ، فإنها تمثل المساحة الكهربائية التي تركز عليها.

قال شاندرا إن شركة Tata Motors وشركات المجموعة الأخرى مثل Tata Power (لشحن الأشعة تحت الحمراء) و Tata AutoComp (حزم بطاريات للسيارات الكهربائية) و Tata Chemicals (خلايا بطارية ليثيوم أيون) تعمل على توفير نظام بيئي شامل لمتبني السيارات الخضراء. “تظل الكهرباء مركزية في استراتيجيتنا. في رحلتنا خلال السنوات الثلاث الماضية ، أثبتنا أنفسنا بوضوح كرائد في مجال السيارات الكهربائية “.

اعتبارًا من الساعة 11:31 صباحًا ، ارتفعت أسهم شركة تاتا موتورز بنسبة 11 ٪ عند 244.50 روبية لكل سهم لتصبح الرابح الأكبر بين أسهم Nifty50. وصعدت أسهم شركة تاتا موتورز بأكثر من 26٪ في الأسبوع الماضي.