الرئيسية » مناظرات في مجلس النواب بشأن إقالة ترامب للمرة الثانية

مناظرات في مجلس النواب بشأن إقالة ترامب للمرة الثانية

نانسي بيلوسي

رئيسة مجلس النواب نانسي بيلوسي

 

مجلس النواب في طريقه لعزل الرئيس ترامب للمرة الثانية خلال 13 شهرًا – مما يجعله الرئيس الوحيد الذي يتلقى التوبيخ مرتين.

هذه المرة ، على الرغم من ذلك ، يمكن أن يكون العزل من الحزبين. عارض الجمهوريون جميعًا تصويت مجلس النواب في ديسمبر 2019 ، بحجة أنه كان بدافع سياسي. لكن الآن ينضم بعض المشرعين من الحزب الجمهوري إلى الديمقراطيين في توجيه أصابع الاتهام إلى الرئيس لاستخدامه الخطاب الذي ساعد في إشعال فتيل تمرد عنيف في مبنى الكابيتول يوم الأربعاء الماضي خلف ما لا يقل عن خمسة قتلى.

و قرار الاتهام في قاعة مجلس النواب الأربعاء، تتكون من مقال نقلا عن “التحريض على العصيان المسلح”، وسيتم مناقشته في مجلس النواب لمناقشته. يؤكد رعاة القرار أن لديهم الأصوات لتمريره.

ينص القرار على أن: “الرئيس ترامب عرّض أمن الولايات المتحدة ومؤسساتها الحكومية لخطر جسيم. وهدد سلامة النظام الديمقراطي ، وتدخل في الانتقال السلمي للسلطة ، وعرّض السلطة المتساوية في الحكومة للخطر. وبذلك خان. الثقة كرئيس ، لضرر واضح لشعب الولايات المتحدة “.

أصدرت اللجنة القضائية بمجلس النواب ، مساء الثلاثاء ، تقريراً يوضح أحداث الحصار المذهل لمبنى الكابيتول في 6 يناير ، والحجة القائلة بأن الرئيس يشكل “تهديداً وشيكاً” وأن “استمرار وجوده في المنصب هو أمر واضح وحاضر. خطر على الولايات المتحدة “.