الرئيسية » تسريب معلومات للمستخدمين من WhatsApp للويب إلى بحث Google.

تسريب معلومات للمستخدمين من WhatsApp للويب إلى بحث Google.

واتس اب

الواتس اب

يبدو أن Facebook يواجه صعوبة في الالتفاف على رد فعل سياسة الخصوصية في WhatsApp . عملاق وسائل التواصل الاجتماعي الرائد مرة أخرى في حالة ساخنة بسبب مشكلة جديدة قد تجتذب المزيد من الأوقات الصعبة في المستقبل. تم اكتشاف أن WhatsApp يقوم بفهرسة أرقام الهواتف الخاصة في البحث العام.

وفقًا لـ Gadget Now ، وهو باحث مستقل في مجال الأمن السيبراني ، تم تسريب معلومات التعريف الشخصية من WhatsApp للويب إلى بحث Google. تظهر لقطة شاشة تم الحصول عليها عبر Unwire HK أن أرقام الهواتف جزء من عنوان URL الذي تقوم Google بفهرسته. هذا يعني أنه إذا كنت تعرف كيفية استخدام مصطلحات البحث الصحيحة ، فيمكنك بسهولة العثور على أرقام الهواتف هذه.

قال متحدث باسم WhatsApp في بيان إن تطبيق المراسلة قد تضمن علامة “noindex” على جميع صفحات الروابط الداخلية ، والتي وفقًا لقواعد ولوائح Google ، ستستبعدهم من الفهرسة على الويب.

“لقد قدمنا ​​ملاحظاتنا إلى Google لعدم فهرسة هذه الدردشات. وقال المتحدث إن الروابط التي يرغب المستخدمون في مشاركتها بشكل خاص مع أشخاص يعرفونهم ويثقون بهم لا ينبغي نشرها على موقع ويب يمكن الوصول إليه بشكل عام “.

في العام الماضي ، تعرض WhatsApp لانتقادات بسبب مشكلة فهرسة روابط المجموعة على Google. قد يسمح الوصول إلى الروابط لأي شخص على الإنترنت بالوصول إلى رابط مجموعة خاصة. علاوة على ذلك ، تسمح الروابط للمستخدمين بالانضمام إلى أي مجموعة وتعطيلها.

اكتشفت جين وونغ ، مهندسة التطبيق العكسي ، المشكلة التي وجدت أن Google لديها حوالي 470.000 نتيجة للبحث عن “دردشة (نقطة) whatsapp (dot) com” ، وهو جزء من عنوان URL الذي يسمح للمستخدمين بدعوة أنفسهم إلى مجموعات WhatsApp. .