دراسة: تناول القهوة يقلل من الاصابة بالامراض المزمنة

 

نُشر سابقاً في الدورية الأمريكية للتغذية السريرية “أمريكان جورنال اوف كلينيكال نيوتريشن” انه بعد  العديد من الدراسات توصلت الى أن تناول القهوة له علاقة بزيادة الإصابة بأمراض القلب و السرطان و السكتة الدماغية و امراض اخرى .

ولكن وصلت دراسة ألمانية لنتائج متضاربة بعد ان أجرت دراسة شملت اكثر من 40 الف شخص على مدى نحو عشر سنوات و كانت النتيجة  ان الذين يتناولون القهوة لا يواجهون مزيدا من مخاطر الاصابة بأمراض مثل القلب أو السرطان وأنهم أقل احتمالا للاصابة بالنوع الثاني من مرض البول السكري.

وقالت أنا فلويجل كبيرة الباحثين بالدراسة وخبيرة علم الاوبئة بالمعهد الالماني للتغذية الانسانية في بوستدام ريبريك “النتائج التي توصلنا اليها تشير الى ان تناول القهوة غير ضار بالبالغين الاصحاء من حيث مخاطر الاصابة بمرض مزمن خطير.”

جمع الباحثون المعلومات في بداية الدراسة بشأن عادات تناول القهوة والنظام الغذائي والتدريبات والصحة من أكثر من 42 الف بالغ الماني لا يعانون من أي أمراض مزمنة.

وعلى مدى التسع سنوات التالية تابع الفريق المشاركين كل سنتين أو ثلاث سنوات لمعرفة ان كانوا اصيبوا بأي مشاكل صحية وخاصة السكتة الدماغية أو نوبات قلبية أو البول السكري أو السرطان.

ووجد الفريق ان الذين يتناولون القهوة والذين لا يتناولونها كانوا متماثلين في احتمالات الاصابة بأي من هذه الامراض.

و وجدوا ان تناول القهوة يقلل من احتمال الاصابة بالنوع الثاني من مرض البول السكري وهو المرتبط بالسمنة ولا يحتاج للعلاج بالانسولين .

4 أفكار بشأن “دراسة: تناول القهوة يقلل من الاصابة بالامراض المزمنة”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *