الرضاعة الطبيعة تساعد في منع الإكتئاب للأطفال مستقبلا وفق دراسة أمريكيه

الرضاعة الطبيعه

توصلت دراسة جديدة إلى أن المواليد الذين أُرضعوا طبيعياً يقل لديهم خطر الإصابة بالاكتئاب في سن الرشد. وأشارت الدراسة الأمريكية إلى أن حليب الأم يحث على نمو الدماغ بطريقة تساعد على منع الاكتئاب.

وذكر موقع “لايف ساينس” أن الباحثين بالمعهد المركزي للصحة العقلية في ألمانيا قسموا 158 شخصا إلى مجموعتين وقارنوا بينهما، الأولى تضم  52 شخصاً معدّل عمرهم 44 عاماً خضعوا لعلاج الاكتئاب الشديد، والمجموعة الثانية تضم 106 سليمين لم يشخص لديهم أي إصابة بالاكتئاب.
وتبيّن أن 73% ممن لم يعانوا من الاكتئاب كانوا قد أُرضعوا طبيعياً، في حين أن 46% ممن عانوا من الاكتئاب كانوا قد أرضعوا بهذه الطريقة أيضاً. واعتُبر الذين أرضعوا طبيعياً هم من أرضعتهم أمهاتهم مدة أسبوعين على الأقل.
وقال العلماء إن هذا الرابط بين الرضاعة الطبيعية وقلة خطر الإصابة بالاكتئاب في سن الرشد قد يفسّر بأن الرضاعة الطبيعية تشير عامة إلى نوعية العلاقة بين الأم والمولود، وأن الأوجه الأخرى من هذه العلاقة يمكن أن تحمي ضد الاكتئاب.
وأشاروا إلى أن مكونات في حليب الأم يمكن أن تحث على نمو الدماغ بطريقة تساعد على منع الاكتئاب. كما وجد الباحثون أن طول مدة الرضاعة الطبيعية لم تؤثر على خطر الإصابة بالاكتئاب.