الإمارات وجهة مفضلة لهجرة الأثرياء

الأمارات

دولة الأمارات

 

احتلت دولة الإمارات المرتبة الرابعة  لجذب أصحاب الملايين الراغبين بالهجرة أو الانتقال.

 

تبوأت أستراليا المرتبة الأولى في قائمة هجرة أصحاب الملايين، حيث  بلغ عدد أصحاب الملايين الذين انتقلوا إلى أستراليا في العام 2016، حوالي 11 ألف شخص، مقارنة بالعام 2015، الذي انتقل خلاله إلى أستراليا ثمانية آلاف ثري فقط.وجاءت الولايات المتحدة في المرتبة الثانية، وكندا في المرتبة الثالثة. والإمارات العربية المتحدة احتلت المرتبة الرابعة تليها في المرتبة الخامسة نيوزيلندا.

وأوضح تقرير صادر عن شركة البحث المختصة بالثروة “New World wealth” إن المال يوفر وسيلة فعالة للهجرة من الوطن، خلال الأوقات العصيبة. ويمكن للأشخاص حزم حقائبهم، ونقل عائلاتهم، ورؤوس الأموال، إلى أماكن من شأنها أن توفر أفضل فرص الازدهار.

وتتصدر فرنسا قائمة البلدان التي يهاجر منها أصحاب الملايين للعام الثاني على التوالي، إذ عانت فرنسا من “هروب جماعي” لـ12 ألف ثري في العام الماضي. وعزت السلطات هذا الأمر إلى التراجع الاقتصادي والهجمات الإرهابية، ما أدى إلى هجرة الأثرياء إلى الولايات المتحدة، وكندا، وأستراليا

وتحتل الصين المرتبة الثانية في قائمة البلدان التي يهاجر منها أصحاب الملايين، تليها البرازيل في المرتبة الثالثة، والهند وتركيا في المرتبتين الرابعة والخامسة على التوالي.