الرئيسية » حريق مصفاة نفط إندونيسية

حريق مصفاة نفط إندونيسية

حريق نفط اندونيسيا

اشتعلت النيران في مصفاة نفط ، تقع في مقاطعة جاوة الغربية بإندونيسيا ، وسط تقارير عن سماع ذوي إنفجار قوي قبل اشتعال النيران في المنشأة. تقع المصفاة على بعد حوالي 200 كيلومتر (124 ميل) شرق العاصمة جاكرتا.

اندلع حريق في مصفاة النفط بالونجان ، التي تديرها شركة برتامينا ، شركة النفط والغاز الطبيعي الإندونيسية المملوكة للدولة ، صباح اليوم الاثنين بالتوقيت المحلي.

يُزعم أن مقاطع الفيديو التي تم تصويرها في مكان قريب من مكان الحادث تُظهر أعمدة من النار تحول سماء الفجر إلى اللون الأصفر.

يمكن رؤية أعمدة ضخمة من الدخان تتصاعد من الموقع.

يُظهر أحد مقاطع الفيديو السكان المحليين المنكوبين وهم يصرخون ويهربون بحثًا عن الأمان حيث يمكن سماع صوت عالٍ مميز يشبه صوت الانفجار في الخلفية.

ذكرت وسائل الإعلام المحلية ، نقلاً عن شهود عيان ، أن الحريق يمكن رؤيته من مسافة تصل إلى 5 كيلومترات (3.1 ميل) من المنشأة.

ونقلت صحيفة “ريبوبليكا” الإندونيسية ، عن شاهد عيان قوله إن المنطقة ضربتها صواعق صاعقة ورعد قبل أن يسمع ما وصفه “بصوت انفجار” من المصفاة.

لم يتضح حتى الآن سبب الحريق.

بدأت مصفاة Balongan عملها في 1994. في الشهر الماضي ، أعلنت Pertamina أنها شرعت في زيادة الطاقة الإنتاجية للمنشأة من 125 MBSD (مليون برميل من البخار يوميًا) إلى 150 MBSD. كان من المتوقع أن تؤدي الترقية إلى “زيادة أمن الطاقة الوطني” ، وفقًا للشركة.

بالإضافة إلى زيادة طاقتها ، تخطط الشركة لبناء مصنع بتروكيماويات مرتبط بالمصفاة. سيشهد المشروع ، الذي يتم تنفيذه بالتعاون مع CPC Corp التايوانية ، دمج المصنع والمصفاة في مجمع واحد تبلغ قيمته حوالي 12 مليار دولار. من المقرر أن يكتمل البناء بحلول عام 2026.