الكويت العفو لمن اساء الى الذات الاميريه

أصدر أمير دولة الكويت ( الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح ) الثلاثاء ” عفوا أميريا ” عن المتهمين بالإساءة إلى أمير البلاد ممن صدرت بحقهم أحكام قضائية على مدار الأشهر القليلة الماضية.

وقال الصباح في كلمة وجهها للشعب الكويتي بمناسبة الأيام العشر الأواخر من رمضان ” يسعدني بمناسبة العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك أن أصدر عفوا أميريا على كل من صدرت بحقهم أحكام نهائية في القضايا المتعلقة بالمساس بالذات الأميرية ويتم تنفيذها بحقهم حاليا “.

وقضت محكمة استئناف كويتية في مارس الماضي بسجن ( بدر الرشيدي خمس سنوات ) بتهمة الإساءة للذات الأميرية  والدعوة إلى انقلاب عبر تغريدات نشرها على تويتر كما أخلت محكمة استئناف كويتية في أبريل الماضي سبيل القيادي المعارض ( مسلم البراك ) المحكوم عليه بالسجن ( 5 سنوات ) بتهمة ” المساس بأمير البلاد “.

وطالب الصباح البرلمان الكويتي الجديد بـ” الإسراع بإنجاز الخدمات العامة المقدمة على أحسن وجه وتحريك عجلة التنمية في البلاد بعيدا عن الصراع والاختلاف المؤدي إلى قصور الهمة وبطئ الإنجاز “.

وكان الناخبون الكويتيون، توجهوا السبت إلى صناديق الاقتراع لاختيار 50 عضوا في مجلس الأمة في فصله التشريعي الرابع عشر وفقا لنظام الدوائر الخمس وآلية التصويت لمرشح واحد التي أقرت مؤخرا من قبل المحكمة الدستورية وهو ما أدى إلى مقاطعة المعارضة للانتخابات.

ووجه الصباح الحكومة إلى دراسة توصيات رفعها إليه في مارس الماضي المؤتمر الوطني الأول للشباب تحت شعار ” الكويت تسمع ” من أجل ” الإسراع في تنفيذها “.

وقال إن ” الهدف من هذا المشروع الوطني للشباب هو الاهتمام ورعاية هذا الجيل الواعد وإشراكهم في صنع القرار وتمكينهم من المساهمة في تحمل المسؤولية الوطنية بالمشاركة بمسيرة التنمية المستدامة لبناء كويت الحاضر المستقبل”.